الموقع للبيع أتصل بنا

مراجعة حاسب هواوي ميت بوك E المتحول

5 نوفمبر 2017 التعليقات على مراجعة حاسب هواوي ميت بوك E المتحول مغلقة

في مايو الماضي، كشفت هواوي عن ثلاثة حواسب ميت بوك جديدة؛ ميت بوك X، والذي راجعناه لكم سابقًا هنا؛ وميت بوك E؛ وميت بوك D. نستعرض لكم في هذه المراجعة الحاسب المتحول: هواوي ميت بوك E، وهو الجيل الثاني من حاسب ميت بوك الأول الذي دخلت به هواوي عالم الحواسيب العام الماضي.

التصميم

Ashampoo Snap 2017.10.30 10h32m32s 008  300x168 1 - مراجعة حاسب هواوي ميت بوك E المتحول

بما أن هذا الجهاز جهازٌ متحول، فالجهاز أساسًا عبارةٌ عن شاشةٍ فقط، مصنوعةٌ بجودة تصنيعٍ عاليةٍ جدًّا من المعدن، باللونين: الذهبي والرمادي، وعند مسك الجهاز بنفسك، ستلاحظ سُمكه النحيف جدًّا، ووزنه الخفيف؛ فسمكه 6.9 مم، ووزنه 640 جرام فقط، وزن خفيفٌ جدًّا على حاسبٍ بشاشةٍ بحجم 12 إنش.

لكن ماذا يعني قولنا إن الجهاز متحول؟ يعني أننا يمكننا ربط الجهاز بلوحة مفاتيح مع مسند عبارة عن حافظةٍ من الجلد عالية الجودة، عبر المنافذ المغناطيسية الموجودة أسفل الجهاز. والحافظة تأتي مسبقًا مع الجهاز عند شراءه، لكن ينبغي أن تحرص عليها قدر الإمكان؛ فهي سهلة التأثر بالبصمات والمواد والقطع من الأطراف.

Ashampoo Snap 2017.10.30 10h34m11s 009  300x169 - مراجعة حاسب هواوي ميت بوك E المتحول

تصميم الحافظة هذه المرة يتميز عن سابقه؛ فيمكنك تعديل مسندها لأي زاويةٍ تريد، ووزن الحافظة مع الجهاز هو 1.1 كجم.

الجهاز فقير المنافذ؛ حيث يأتي بمنفذ 3.5 مم للسماعات، ومنفذ Type-C للشحن، لكن الجيد أن هواوي توفر قطعة ميت دوك 2 مجانًا مع الجهاز، والتي توفر منفذ USB العادي، وUSB-C، ومنفذ HDMI وVGA للشاشة.

Ashampoo Snap 2017.10.30 10h41m35s 011  300x168 - مراجعة حاسب هواوي ميت بوك E المتحول

ميت بوك E يدعم تقنية البصمة في زرٍّ يتوسط زرَّي رفع وخفض الصوت يمين الجهاز، وتمنيت أن يُبرَزَ الزرَّان؛ فالعثور عليهما يكون صعبًا أحيانًا، لولا وجود البصمة التي تتوسطهما.

التصميم أعجبني، ويجعل هذا الجهاز مناسبًا للتنقل وحمله في أماكن مختلفةً للعمل عليه.

الشاشة والصوت

1111 300x167 - مراجعة حاسب هواوي ميت بوك E المتحول

شاشة ميت بوك E حجمها 12 بوصة، بدقة 2K، من نوع IPS-LCD، مع استغلالٍ جيدٍ للحواف، والشاشة تدعم تقنية اللمس، واللمس سريعٌ وممتاز، والألوان وسطوعها ممتازٌ أيضًا.

أعلى الجهاز، ثَمَّة السماعات المزدوجة، وهي بالتعاون مع دولبي بتقنية دولبي أوديو بريميوم للصوتيات، صوتها نقيٌّ وعالٍ وممتاز، وهي من أعلى السماعات التي جربتها في حاسبٍ من قبل.

الأداء والنظام

يتوفر جهاز ميت بوك E بنسختين للمعالج: intel core m3/i5، كليهما الجيل السابع، وبذاكرة عشوائية 8/4GB، وذاكرة تخزين داخلية 128/256/512GB.

النسخة التي استخدمتها كانت نسخة معالج i5، بذاكرة عشوائية بحجم 8GB، وبذاكرة تخزين داخلية 256GB، وأداؤها كان ممتازًا جدًّا مع تصفح الويب ومواقع التواصل الاجتماعي واستخدام الأوفيس وبعض البرامج الخفيفة الأخرى، وقد لاحظت ارتفاع حرارته مع الشحن، ومع مشاهدة الفيديوهات أحيانًا، لكنها تبقى حرارةً طبيعيةً لن تؤثر على تجربتك مع الجهاز، خاصةً إذا ما كان في حافظته الخاصة.

الجهاز يعمل بنظام ويندوز 10 برو المعروف، مع خدمات هواوي المعتادة؛ مثل برنامج MateBook Manager الذي يراقب التحديثات ويرتبط مع أجهزة هواوي عبر ميزة Huawei Share.

لوحة المفاتيح والفأرة

Ashampoo Snap 2017.10.30 10h37m33s 010  300x168 - مراجعة حاسب هواوي ميت بوك E المتحول

استخدام لوحة مفاتيح الجهاز الموجودة في حافظة الجهاز أمرٌ اختياريّ، كون شاشة الجهاز تعمل باللمس، لكن بالحديث عنها فحجم الأحرف فيها كبير، وتُضاء بدرجتين من السطوع، والكتابة عليها ممتازة، وهي مقاومةٌ للمياه، وأنصح باستخدام لوحة المفاتيح على سطحٍ مستوٍ لتكون تجربة الكتابة أسهل وأفضل.

إن لم تحبذ استخدام لمس الشاشة العاديّ، فيمكنك استخدام منطقة اللمس العادية، والتي تأتي بأزرار مدمجةً فيها.

البطارية

هواوي ميت بوك E يأتي ببطاريةٍ بحجم 4430 ملي أمبير، ومع استخدام الأوفيس وتصفح الويب ومواقع التواصل الاجتماعي فقد صمد معي من 6 إلى 7 ساعاتٍ تقريبًا.

الخلاصة

بعد تجربتي الشخصية، أرى أن جهاز هواوي ميت بوك E هو خيارٌ ممتاز للطلاب الجامعيين والمحاضرين، ولمن يحتاج بشكل عام لجهاز في وضعيات عمل مختلفة، وذلك لخفة وزنه، وشاشته اللمسيّة، وبطاريته الجيدة.

مراجعة جهاز هواوي ميت بوك E بالفيديو:

التعليقات مغلقة.