الموقع للبيع أتصل بنا

500 Startups تستثمر في 12 شركة تقنية ناشئة عربية

9 مايو 2018 التعليقات على 500 Startups تستثمر في 12 شركة تقنية ناشئة عربية مغلقة

Portfolio Companies with International Team of 500 Startups Mentors (1)

أعلنت شركة 500 Startups عن أسماء 12 شركة ناشئة تقنية عربية حصلت على تمويل وقبول في برنامج تدريبي مكثف.

وتشمل الشركات الناشئة في هذه المجموعة:

Eyewa ، وهو متجر إلكتروني لبيع النظارات والعدسات اللاصقة
GymNadz، وهو تطبيق لياقة بدنية لجيل الألفية الجديد
Keno، وهو تطبيق غسيل السيارة عند الطلب
La Reina، وهو سوق لاستئجار الفساتين
Medihealth، وهو تطبيق لخدمة الطب المنزلي
Melltoo، وهو تطبيق لبيع السلع المستعملة
Mr Draper، وهي منصة تقدم خدمة أخصائي شخصي لتنسيق الملابس للرجال،
MyU، وهي منصة تعليمية للوالدين والمدرسين والطلاب
Nawah، وهي خدمة للمختبرات العلمية الخارجية
Plantshop، وهي مشتل للتجارة عبر الانترنت
SocialDice، وهي منصة موارد بشرية للتوظيف
vbout، وهي منصة لتكنولوجيا التسويق.

وفي إطار البرنامج ستحصل كل شركة ناشئة جديدة على استثمار للتمويل يصل إلى 150,000 دولار أمريكي من صندوق 500 Falcons، وهو صندوق استثمار أطلقته 500 Startups يركز على منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بالإضافة إلى تزويد هذه الشركات بتوجيهات وإرشادات عملية من أجل التطور والنمو.

يركز برنامج Series A في 500 Startups على بناء ذهنية وبنية نمو أساسية في كل شركة ناشئة، فضلاً عن توفير الإشراف والدعم الحصري والفعال لنمو الشركات. ويركز البرنامج على مقاييس النمو لتجهيز الشركات الناشئة لجمع المزيد من التمويل في المرحلة التالية.

وأوضح حسن حيدر، شريك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 500 Startups أنه وتماشياً مع هذه الاستراتيجية، سيقوم فريق الشركة المكون من خبراء نمو دوليين معروفين بنقل المعرفة وأفضل الممارسات المتعلقة بالنمو السريع والتوزيع خلال جلسات التوجيه الفردية.

وتساعد تقنيات النمو الشركات الناشئة على تحسين مكانة منتجاتها وتحديد أولويات المرحلة التالية من التطوير ضمن خارطة الطريق الخاصة بها من أجل الارتقاء بمقاييسها الرئيسية.

أقامت 500 Startups النسخة الأولى من برنامجها في مايو 2017. وشارك في البرنامج تسع شركات تمكنت من جمع تمويل كبير بعد يوم المستثمرين. ومن الأمثلة على هذه الشركات، حصلت Souqalmal على استثمار بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي وحصلت Eventtus على استثمار بقيمة 2 مليون دولار أمريكي وحصلت eat 1.8 على استثمار بمليون دولار أمريكي.

بدأ صندوق 500 Startups أول استثمار لها في الشرق الأوسط عام 2012، ومنذ ذلك الوقت استثمرت المؤسسة في أكثر من 80 شركة ناشئة في مختلف أنحاء المنطقة. ومع إطلاق صندوق 500 Falcons، وهو صندوق استثمار من 500 Startups يركز على الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تأسس عام 2017، تخطط المؤسسة للاستثمار بما بين 100 إلى 150 شركة خلال السنوات الثلاث القادمة بالإضافة إلى متابعة الاستثمارات في الشركات ذات الأداء الأفضل.

التعليقات مغلقة.